الأحد, أكتوبر 20, 2019
IraqEnglish

شعبة الحاسبة والانترنيت

مركز الحاسبة

يعتبر مركز الحاسبة الالكترونية احدى تشكيلات الكلية التقنية / المسيب الاساسية ، تشكلت منذ تأسيس الكلية عام 1998 حيث الاهمية التي توليها ادارات المؤسسات التعليمية لما للحاسبة من اهمية وفائدة في انجاز المهام الموكلة اليها من تقديم الخدمات والتدريب وبناء الانظمة وتقديم خدمات الشبكة الدولية للمعلومات.

الرســـــــالة:

يدعم مركز الحاسبة جميع الاقسام العلمية والوحدات الادارية بالخبرة الفنية والتدريب والتطوير عن طريق توفير الاحتياجات من اجهزة ومعدات وصيانتها.

رؤية المركز

تكوين قاعدة علمية متميزة في مجال الحاسبات المرتبطة بعلم وتطبيقات الحاسوب ويسعى الى اعداد الخطط لتطوير الملاكات والمناهج الدراسية لضمان الايفاء بمتطلبات معايير الجودة وتسعى المركز الى مواكبة التطور المتسارع في مجال تكنلوجيا المعلومات والتطبيقات الجاهزة وذلك للمساهمة بتحقيق جزء منها ، وان يكون  صرحا تعليميا بحثيا متميزا في برامجه ومناهجه التعليمية وابحاثه العلمية.

يسعى مركز الحاسبة لاعداد خريجين مؤهلين للتعامل مع البرامجيات التطبيقية والمعلوماتية بشكل كفؤ والعمل على توفير الفرص المناسبة لتنمية قدرات المجتمع في استثمار التطور الحاصل في تكنلوجيا المعلومات وتلبية احتياجاتهم في مجال الحاسبات واجراء البحوث العلمية والتطبيقية وتقديم خدمات استشارية وتدريبية .

اهداف مركز الحاسبة

1- تطوير مستوى الخدمات التعليمية المقدمة والمتمثلة في كل من اعضاء هيئة التدريس وطرائق التدريس والتدريب والمواد التعليمية المتاحة.

2- توظيف علم الحاسبات في دعم العملية العلمية والتعليمية في الكلية.

3- الاسهام في خدمة المجتمع من خلال نشر الوعي المعلوماتي وتقديم الاستشارات المختصة في مجالات الحاسبات.

4- الارتقاء بمستوى التعليم وكادر الكلية بما يحقق مهنية مميزة.

5- تقديم خدمة الشبكات الدولية للمعلومات .

6- استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في تدريب الطلبة وكادر الكلية.

7- بناء الانظمة الخدمية التي تساعد وتقلل الجهد المبذول من قبل الكوادر التعليمية والادارية.

Login to your account below

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

IraqEnglish