الرئيسية / الفعاليات / عمل انساني يدفعهم لانقاذ المحتاجين للدم هذا ماقام به طلبة الكلية التقنية المسيب

عمل انساني يدفعهم لانقاذ المحتاجين للدم هذا ماقام به طلبة الكلية التقنية المسيب

قام طلبة الكلية التقنية المسيب بتلبية النداء بالتبرع بالدم للمستشفيات المحتاجه لدعم العمليات الجراحية التي تحتاج الى نقل دم .

اذ تثني عمادة الكلية التقنية المسيب بجهود طلبتنا وتشكر جهودهم التي تساهم بانقاذ حياة المرضى..

هل تعرف عزيزي الطالب ماهي فوائد التبرع بالدم

لا يعتبر التبرع بالدم عمل انساني فحسب بل له فوائد عديدة، لكن لا يمكن للجميع ان يقوموا بهذا العمل الخيري، تعرفوا على فوائد التعرف بالدم💐💐

على الرغم من الامتثال الكبير للتبرع بالدم، الا أنه لا يزال هناك نقص في وحدات الدم. لماذا ينبغي أن تنضم حقا لدائرة المتبرعين؟ هناك ثلاثة عوامل:

1. إنقاذ حياة
أهم فوائد التبرع بالدم هي إنقاذ حياة.
يتم إجراء العمليات الجراحية العاجلة في أي حال، أما العمليات الجراحية الإختيارية فغالبًا ما يتم تأجيلها بسبب النقص في وحدات الدم.

2. مفيد لصحتك
أظهرت العديد من الدراسات المختلفة التي اجريت في الولايات المتحدة وفنلندا أن معدل الإصابة بالنوبات القلبية والنزيف الدماغي أقل بكثير لدى المتبرعين بالدم مقارنة ببقية السكان.
التبرع المنتظم بالدم يقلل من نسبة الحديد في كريات الدم الحمراء، الحديد هو مادة سامة تؤدي الى أكسدة الأكسجين وبالتالي فإنها تقلل من خطر الإصابة بهذه الأمراض.
اكتسبت العلاقة بين التبرع بالدم والحد من الإصابة بالنوبات القلبية والنزيف الدماغي تفسيرا اخر، يقلل من فوائد التبرع بالدم. وفقًا لهذا التفسير، فإن الاشخاص الذين يتبرعون بالدم واعين أكثر لصحتهم.
وكذلك، هنالك مجموعات مختلفة في المجتمع التي يحظر عليها التبرع بالدم. وكنتيجة لكلا السببين، فإن الحالة الصحية للمتبرعين بالدم هي مسبقًا أفضل بكثير من الحالة الصحية لباقي الفئات.

شاهد أيضاً

حـمـلـة كلنا نـزرع لخلق بيئة نظيفة مستدامة

بناءا على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الفرات الاوسط التقنية استمرت الكلية التقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *