الرئيسية / الفعاليات / الكلية التقنية المسيب تشارك في الورشة التي اقامها منتدى التنمية المستدامة الثاني في جامعة لوند السويدية .

الكلية التقنية المسيب تشارك في الورشة التي اقامها منتدى التنمية المستدامة الثاني في جامعة لوند السويدية .

شاركت الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية في الورشة التي اقامها منتدى التنمية المستدامة الثاني في الشبكة السويدية العراقية في جامعة لوند السويدية وكانت الورشة بعنوان الافاق المستقبلية للطاقة المتجددة تطبيقات واهداف التي نظمها قسم التعليم المستمر في جامعة الفرات الاوسط التقنية

play youtubePort offers

وقال المحاضر الدكتور كاظم فاضل ناصرالدليمي ان الورشة تهدف الى توضيح الآفاق المستقبلية للطاقة المتجددة وتاثيرها الاقتصادي ،تضمنت الورشة عدة محاور تناولت التعريف بالطاقة المتجددة و مصادرها وتطبيقاتها التي تخدم الحياة البشرية .

وبين الدليمي أن تطبيقات الطاقة الشمسية تضم تدفئة وتبريد الأبنية وتسخين الماء للأغراض المنزلية والصناعية وتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام محطات توليد القدرة الكهربائية الحرارية باستخدام الطاقة الشمسية .

واستعرضت الورشة طاقة الرياح وكيفية استغلالها من خلال نصب توربينات هوائية لتوليد الطاقة الكهربائية للاستفادة منها في المجالات الزراعية والصناعية والمنزلية
وتطرقت الورشة الى الطاقة الحرارية لباطن الارض ومقومات استغلالها الأمثل للاستخدامات المنزلية والصناعية وتوليد الطاقة الكهربائية .

وتطرقت الورشة الى الطاقة الحيوية المستخرجة من النباتات والحيوانات وكيفية استغلالها في التطبيقات الحياتية للمجتمع ،
وخلصت الورشة بتوصيات منها التشجيع على استخدام الطاقة المتجددة في مختلف مجالات الحياة .

 

شاهد أيضاً

حـمـلـة كلنا نـزرع لخلق بيئة نظيفة مستدامة

بناءا على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الفرات الاوسط التقنية استمرت الكلية التقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *