الرئيسية / الفعاليات / مجلة عالمية تقع ضمن مستوعبات سكوبس تنشر بحثا للكلية التقنية المسيب حول تاثير تغيير معدل الطحن على خواص الدقيق.

مجلة عالمية تقع ضمن مستوعبات سكوبس تنشر بحثا للكلية التقنية المسيب حول تاثير تغيير معدل الطحن على خواص الدقيق.

نشرت المجلة التكنولوجيه لجامعة كانساي بحث مشترك للدكتوره ايناس عبدالستار عبدالجبار من الكلية التقنية المسيب /جامعة الفرات الاوسط التقنية وتقع هذه المجلة ضمن مستوعبات سكوبس و تصدر في اليابان وتختص هذه المجلة بمجالات الهندسة.
وحمل البحث عنوان

The effect of changing the milling extraction rate on the flour
properties
تأثير تغيير معدل الطحن على خواص الدقيق.

ان الهدف من البحث هو دراسة أثر تغيير معدل استخراج الطحن (MER) في مطحنة الدقيق مطحنة الحكومة العراقية على مواصفات الدقيق ، لخليط القمح من الأنواع العراقية المحلية والقمح الأسترالي والأمريكي من المحتوى الرطب وطحنه بعد 32 ساعة على ثلاثة مستويات من MER: 75 ٪ و 80 ٪ و 85 ٪ على التوالي. وتم تقييم عينات الدقيق لسلسلة من الخصائص الفيزيائية والكيميائية وتم الحصول على أعلى محتوى للطحن بزيادة الدقيق إلى 85٪ وعلى أعلى نسبة غلوتين وأعلى بياض للدقيق مع تقليل معدل الطحن.

وتوصلت الدراسة التي تم تنفيذها في الشركة العامة لتصنيع الحبوب في بغداد لتقييم خصائص الدقيق تحت ثلاثة مستويات مختلفة لمعدل الطحن والتي يمكن وصفها على النحو التالي: كان هناك اختلاف بين توزيع حجم الدقائق للطحين المنتج من كل مستوى من المستويات واختلاف محتوى النخالة وتم تقليل كمية الغلوتين عند زيادة معدل الاستخلاص وكان بياض الدقيق مؤشرا واضحا جدا لتأثيره بانخفاض معدل MER.

شاهد أيضاً

الكلية التقنية المسيب تختتم دورة الأفكار الإبداعية وتحويلها الى مشاريع ريادية

ختتم قسم تقنيات هندسه القدرة الكهربائية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية التقنية المسيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *