الرئيسية / الدراسات العليا / الشعبة العلمية والدراسات العليا في الكلية التقنية المسيب حركة علمية مستمرة ونشاط دؤوب .

الشعبة العلمية والدراسات العليا في الكلية التقنية المسيب حركة علمية مستمرة ونشاط دؤوب .

تعتبر الشعبة العلمية والدراسات العليا في الكلية التقنية المسيب ملتقى نتاج باحثي الكلية من مختلف الإنجازات العلمية وبراءات الاختراع وحركة نشر علمي مستمر إضافة الى الكثير من الجوانب العلمية المتنوعة ..

ورغم الحظر وقرارات خلية الازمة لكن استمر منتسبوها بالتواجد لانجاز الامور العلمية التي تخص الاساتذة وطلبة الدراسات العليا فخلال فترة الحظر تم تدقيق وارسال 9 ترقيات علمية لمراتب علمية مختلفة الى شعبة الترقيات العلمية المركزية في جامعة الفرات الاوسط التقنية و تنفيذ دورات تدريبية عدد 3 في اختصاصات مختلفةو إصدار أوامر إدارية لأكثر من 20 من ورشة وندوة الكترونية واعادة جدولة الورش والندوات والحلقات الدراسية المخططة بما يتلائم مع متطلبات التعليم الالكتروني وارسال جداول الى الجامعة بذلك.
كذلك ارسال تقرير الإحصاء الجامعي والتقني للعام الدراسي الحالي وتدقيق وإصدار تكليفات المحاضرات للتدريسيين والفنيين والمحاضرين الخارجيين للفصل الخريفي والربيعي.
وقامت وحدة البحوث بارشفة البحوث العلمية المنشورة والمقبولة للنشر بالاضافة الى وحدة التدريب الصيفي حيث تم التنسيق مع الاقسام العلمية بحصر اعدادالطلبة المشمولين بالتدريب الصيفي ولحين انجلاء ازمة كورونا سيتم حجز مواقع تدريبية لطلبتنا.
وفي نفس السياق قامت وحدة الدراسات العليا باداء عملها بصورة طبيعية على الرغم من فرض الحظر الكلي او الجزئي وذلك باستلام رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه لغرض ارسالها للمقيميين العلمي والاحصائي واللغوي وباتباع المراسلات الالكترونية حسب توجيهات الوزارة . حيث تم خلال هذه الفترة ارسال ثلاث اطاريح دكتوراه للمقيمين في قسم الانتاج النباتي وتحديد موعد للمناقشة علما ان واحدة من هذه المناقشات احد اعضاء لجنة المناقشة من خارج العراق وسيتم استخدام السكايب في المناقشة حسب تعليمات الوزارة . كما تم ارسال خمسة رسائل ماجستير ثلاثة في تخصص قسم الانتاج النباتي واثنتان في اختصاص الانتاج الحيواني وتحديد موعد للمناقشة . كما تقوم وحدة الدراسات العليا بالاجابة على كل الاحصائيات المراسلات من قبل الوزارة والجامعة وكذلك الاجابة على صحة صدور لشهادات خريجيها المرسلة من قبل دوائر الدولة .

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في الكلية التقنية المسيب تناقش تحسين كفاءة محطات الطاقة الغازية العراقية وضمان تشغيلها في الظروف المناخية المتربة

ناقشت رسالة ماجستير في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية استخدام تقنية جديدة لتحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *