الرئيسية / الفعاليات / الكلية التقنية المسيب تقيم ورشة حول اهمية عناصر المكافحة الاحيائية في السيطرة على الآفات الزراعية

الكلية التقنية المسيب تقيم ورشة حول اهمية عناصر المكافحة الاحيائية في السيطرة على الآفات الزراعية

اقامت الكلية التقنية المسيب/وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم المقاومة الاحيائية ورشة عمل حول اهمية عناصر المكافحة الاحيائية في السيطرة على الافات الزراعية.. وحاضر بالورشة الدكتور هادي عبد الجليل نعاس والدكتور يوسف دخيل راشد..

الهدف من الورشة هو
نشر الوعي الصحي لدي المواطنين بتناول الثمار الصحية الخالية من المبيدات وتعريف المشاركين علئ مضار المبيدات الكيميائية وإمكانية استخدام المكافحة الحيوية كبديل سليم للبيئة والصحة وكيفية مكافحة الافة وماهي طرق مكافحتها.

تضمنت الورشة محاور عديدة منها

التأثير السلبي للمبيدات الكيميائية على البيئة وصحة الإنسان والكائنات الحية. وتعريف المستمعين ماذا يقصد بالآفات ومتى تكافح الافة وتقسيم الآفات الى أربعة انواع اساسية وكيفية مكافحتها.

استعرضت الورشة عناصر الإدارة المتكاملة من مفترسات ومتطفلات ومسببات ممرضة التي يمكن الاستفادة منها في السيطرة على الافة وكيفية العناية بهذه العناصر وادامتها في البيئة العراقية وأهم المفترسات الحشرية المتواجدة بكثرة في البيئة العراقية (الدعاسيق واسد المن) كما تم التاكيد على ضرورة استحداث مختبر لإكثار المفترسات والمتطفلات في الكلية التقنية المسيب.
كذلك تطرقت الورشة على ضرورة زيادة الوعي لدي المواطن العراقي على تشجيع المنتج المحلي الاحيائي الخالي من المبيدات الكيميائية وهذا بدوره يعكس على المردود الاقتصادي للمزارعين وعلى صحة الإنسان.

الفئة المستهدفة: أصحاب الاختصاص والمزارعين والتدريسين ذو الاختصاص والمهتمين بمجال الزراعة وعامة الناس.
شارك بالورشة 87 مشتركا من جامعات عراقية مختلفة

شاهد أيضاً

زيارة السيد رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية وافتتاح الملعب الخماسي في الكلية التقنية المسيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *