الرئيسية / الفعاليات / الكلية التقنية المسيب تنظم ورشة عمل حول امراض الكبد الفايروسية Viral Hepatitis

الكلية التقنية المسيب تنظم ورشة عمل حول امراض الكبد الفايروسية Viral Hepatitis

نظمت الكلية التقنية المسيب/جامعة الفرات الاوسط التقنية ورشة عمل الكترونية حول امراض الكبد الفايروسية Viral Hepatitis وحاضر بالورشة الدكتور عادل عبيد السعيدي والدكتورة ايمان جواد كاظم .

الهدف من الورشة التعريف بامراض الكبد الفايروسية وانواع الفايروسات التي تصيب الكبد والمخاطر الناتجة عن هذه الاصابات التي قد تصل الى تليف الكبد واصابته بالسرطان .

تضمنت الورشة محاور عديدة منها
تعريف المشاركين باهم انواع الفايروسات التي تصيب الكبد البشري والتي تشمل الانواع التالية ( E, D , C , B , A) . وكذلك التعرف على اهم المصطلحات الشائعة الاستخدام في التهاب الكبد .

استعرضت الورشة بشكل علمي كل نوع من هذه الفايروسات وتركيبه وشدة الاصابة التي يحدثها عند اختراقه لخلايا الكبد
وتوضيح الاعراض الناتجة من هذه الاصابة والمضاعفات والتشوهات التي يسببها الفيروس لخلايا الكبد جراء هذه الاصابة مثل اصابة الكبد بالتشمع او الامراض الخبيثة .
وتوضيح فترة حضانة كل نوع من الفايروسات المذكورة وطرق انتقالها وهل ان الاصابة الناتجة هي اصابة حادة او مزمنة . وطرق التشخيص والعلاج وكذلك الاجراءات الواجب اتباعها للوقاية من الاصابة بهذه الفايروسات .

الجهات المستفيدة من الورشة : شملت كافة فئات المجتمع لما لها من اهمية كبيرة من الناحية الصحية للوقاية من الاصابة بامراض الكبد الفايروسية التي قد تؤدي الى فقدان حياة الاشخاص المصابين وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات المذكورة لتجنب هذه الاصابات الخطيرة.
بلغ عدد المشاركين من مختلف الجامعات 63 مشاركا..
ادناه رابط الورشة على اليوتيوب

https://youtu.be/EvlBNHi8Xmk

شاهد أيضاً

حـمـلـة كلنا نـزرع لخلق بيئة نظيفة مستدامة

بناءا على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الفرات الاوسط التقنية استمرت الكلية التقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *