الرئيسية / الفعاليات / الكلية التقنية المسيب تختتم دورة تحسين تبريد ريشة التوربين الغازي و تحسين كفائته

الكلية التقنية المسيب تختتم دورة تحسين تبريد ريشة التوربين الغازي و تحسين كفائته

اختتمت الكلية التقنية المسيب/وحدة التعليم المستمر دورة تحسين تبريد ريشة التوربين الغازي وتحسين كفائته والتي استمرت خمسة ايام حاضر بالدورة نخبة من اساتذة الكلية . ان الهدف من الدورة هو
تعريف المشاركين عن اجزاء التوربين الغازي وكيفية تحسين كفائتة واداء منظومة الزيت في التوربين اضافة على ذلك شرح محطة توليد الطاقة الكهربائية الغازية وكيفية تحسين كفائتها.
تضمن الدورة محاور مهمة اهمها
تصنيف التوربينات واستخداماتها وتحسين كفائتها وكيفية عمل منظومة التزييت وتحسين كفاءة محطة الطاقة الكهربائية الغازية.
تطرق المحاضر الدكتور حسن علي جرمط الى في هذه الدوره الى استعراض انواع التوربينات بصورة عامة والتوربين الغازي بصورة خاصة وكذلك مراحل تطوره عبر السنين الى يومنا هذا ،وكيفية تحسين كفاءة اداء التوربين وكذلك طرق تبريد ريشته الغازيه( التبريد الداخلي والتبريد الخارجي) للحفاظ عليها من التاكل بسبب الحرارة العالية وكذلك لزيادة عمرها التشغيلي،ايضا كذلك بين جرمط منظومة تبريد الزيت في التوربين الغازي واهمية زيت التبريد .
فيما استعرض المحاضرالدكتور كاظم فاضل الدليمي
شرح مفصل لمحطة توليد الطاقة الكهربائية بالتفصيل اجزاءها وطريقة عمل وصيانةكل جزء فيها وشرح طرق تحسين كفاءة واداء المحطات الغازية من خلال عدة طرق تكنلوجية تضمنت طريقة الطاقة المجددة داخليا وطريقة تسخين الغازات بين التوربينات وطريقة التبريد بين الضواغط ..
وقدم المحاضر الدكتور حيد رحمن داود
تعريف المشتركين بالية عمل منظومة الزيت واجزاؤها في قطاع المصافي النفطية والترتيب الصحيح في عملها والتعريف بمنظومة المبادلات الحرارية والمعدات الدوارة وتم بعدها عرض مخطط تفاعلي يشرح اجزاء منظومة التزييت بشكل منفصل وكيفية عملها بشكل كامل من بداية التشغيل وصولا الى كل معدة ميكانيكية ضمن الخط الانتاجي لاي مصفى نفطي.
الفئة المستهدفة هم المهندسين اختصاص ميكانيك والعاملين في محطات توليد الطاقة والمصافي وباقي الاختصاصات في الوزارات..
شارك بالدورة على مدى خمسة ايام 886 مشاركا من مختلف الجامعات والوزارات داخل العراق.

شاهد أيضاً

حـمـلـة كلنا نـزرع لخلق بيئة نظيفة مستدامة

بناءا على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة الفرات الاوسط التقنية استمرت الكلية التقنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *