الرئيسية / الدراسات العليا / الكلية التقنية المسيب تستقبل لجنة وزارية لاستحداث دراسات واعدة

الكلية التقنية المسيب تستقبل لجنة وزارية لاستحداث دراسات واعدة

استقبلت الكلية التقنية المسيب هذا اليوم الاربعاء الموافق2020/9/30 لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للاطلاع على الامكانيات المادية والبشرية لفتح دراسات عليا في قسم هندسة تقنيات البناء والانشاءات وكان في استقبالهم الدكتور مكي جعفر الوائلي عميد الكلية والكادر المتقدم بالكلية .
وتراس اللجنة الدكتورعمار عباس علي من الجامعة التكنلوجية وبمعيته كلا من الدكتور علاء حسين علوان والدكتور علي حسين علي من جامعة بغداد/كلية الهندسة.
واطلعت اللجنة على مختبرات لطلبة الدراسات العليا مختبر تربة متقدم ومواد انشائية متقدم و طرق متقدم ومختبر الخرسانة والقاعات الدراسية ومختبر الحاسبات ضمن استعدادات القسم لفتح الدراسات العليا (الماجستير) حيث من المؤمل ان يتم استحصال الموافقات النهائية وافتتاح دراسات عليا في قسم البناء والانشاءات للعام الدراسي المقبل.
وقال الدكتور عمارعباس علي رئيس اللجنة ان زيارتنا جاءت لرفد البلد بكوادر الدراسات العليا الهندسية ورفع الكاهل عن وضع الخدمات وتطرق الى ان المختبرات مستوفية للشروط ومتطلبات فتح هكذا تخصص ومن الاسباب الموجبة لفتح الدراسات العليا هو سد النقص الكبير في تخصص هندسة البناء والإنشاءات لحملة شهادة الماجستير ضمن منطقة الفرات الأوسط وكذلك لاتوجد دراسات عليا للأقسام المناظرة لقسم هندسة تقنيات البناء والإنشاءات ضمن الرقعة الجغرافية اضافة الى رفد حركة البحث العلمي في مجال هندسة البناء والإنشاءات وتعتبر هذه الخطوة جادة من اجل تحقيق طموح الطلبة لتكملة دراستهم .

 

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير في الكلية التقنية المسيب تناقش تحسين كفاءة محطات الطاقة الغازية العراقية وضمان تشغيلها في الظروف المناخية المتربة

ناقشت رسالة ماجستير في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية استخدام تقنية جديدة لتحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *