https://nefula.com/
https://seodio.com/
https://bookofraonlinespiele.com/
https://thetural.com/
https://bluesky.namb.net/
https://belihoster.com/
https://themescorners.com/
https://143.198.203.123/
https://165.22.105.72/
https://178.128.48.164/
https://165.22.104.76/
http://132.248.132.82/politica_viral/
http://puskesmassungaisarik.padangpariamankab.go.id/awp/xdana/
http://puskesmassungaisarik.padangpariamankab.go.id/awp/xdemo/
http://puskesmassungaisarik.padangpariamankab.go.id/awp/xgacor/
http://puskesmassungaisarik.padangpariamankab.go.id/awp/xthailand/
https://mbkm.uib.ac.id/awp/maxwin/
https://mbkm.uib.ac.id/awp/demo/
https://mbkm.uib.ac.id/awp/dana/
https://mbkm.uib.ac.id/awp/thailand/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/bola/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/dana/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/demo/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/gacor/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/rtp/
https://dukcapil.gorontalokab.go.id/awp/thailand/
agencuan
bet188
bni4d
bri4d
btn4d
dragon77
ladangtoto
mega88
qqcuan
sonic77
tambang88
https://360.uin-malang.ac.id/awp/dana/
https://360.uin-malang.ac.id/awp/demo/
https://360.uin-malang.ac.id/awp/thailand/
http://isaime2019.snttm.trisakti.ac.id/awp/gacor/
https://paketwisatabanyuwangi.id/
https://zoyacosmetics.id/
https://dewantik.sragenkab.go.id/docs/jdih/
https://puskesmas-sumberlawang.sragenkab.go.id/galeri/pu/
الرئيسية / الاخبار / مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الخامسة في رحاب المعهد التقني النجف .

مجلس إدارة جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الخامسة في رحاب المعهد التقني النجف .

عقد مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية جلسته الخامسة للعام الدراسي 2019/2018 في رحاب المعهد التقني النجف اليوم الأحد 2019/6/30 ، بحضور كافة الأعضاء وكان بإستقبالهم عميد المعهد الدكتور حيدر حسن العبدلي والملاكات المتقدمة في المعهد .

وأستهلت الجلسة التي ترأسها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري بالترحيب وأستعراض توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جلسة هيئة الرأي الاخيرة مفادها أن يسمح بفتح الملفات الدراسية للطلبة العراقيين الدارسين خارج العراق حالياً والحاصلين على معدل 75% في الدراسة الاعدادية بدلاً عن 80% للفرع الاحيائي، ومعدل 80% بدلاً عن 85% للفرع التطبيقي ، وتمت الموافقة على فتح الملف الدراسي للطلبة الدارسين خارج العراق ضمن المجموعة الطبية في اول 500 جامعة في تصنيف شنغهاي العالمي بغض النظر عن المعدل للدراسة الاعدادية.
وتم الاتفاق على وضع ضوابط جديدة لفتح الملفات الدراسية للطلبة العراقيين الذين ينوون التسجيل على المجموعة الطبية خارج العراق وللأعوام الدراسية المقبلة .

ومن جانب آخر منح معاليه الصلاحيات لمجالس الكليات والمعاهد اضافة خمسة درجات أخرى لمعالجة حالات الطلبة ولكلا الدورين وهذا مايعطي مساحة أكبر لتطبيق نظام المقررات الدراسية في العام المقبل .

وتابع معاليه أن التقديم على الكلية الأهلية والقبول فيها أصبح مشكلة تهدد الجامعات الحكومية وأن يكون التقديم على الجامعات الحكومية والأهلية من خلال قناة واحدة في دائرة الدراسات والتخطيط ومن خلال الجامعات الحكومية .
مؤكداً في الوقت ذاته على رؤساء الجامعات الإسراع في تطبيق البرنامج الحكومي والأهتمام بمحور البحث العلمي ونشر البحوث لدخول الجامعات في تصنيف QS و تايمز وكلارفير و RUR وغيرها فضلاً عن عمل اتفاقيات تفاهم علمي وثقافي والتوأمه مع الجامعات المحلية والعالمية والإهتمام بتحديث المناهج الدراسية وتثبيت هذه المحاور لتكون على مرأى وإطلاع جميع الملاكات والطلبة .
وأشار معاليه على ترسيخ القيم الجوهرية وتجسيدها بين الجميع في الجامعة وتشكيلاتها ورعاية المبادرين والمتميزين والأهتمام في البيئة الجامعية بصورة عامة كالمختبرات والورش والقاعات الدراسية والأروقة والحدائق فضلاً عن الإهتمام بالأقسام الداخلية والنادي الطلابي والمكتبة المركزية والقاعة الرياضية وجعلها بيئة آمنه ومريحة للجميع .
مؤكداً على أن يكون الطالب هو محور العملية التعليمية والعمل على تحفيزه وتشجيعه من خلال رعاية المبدعين والمبتكرين وتوفير الدعم المالي لتبني أفكارهم وهذا لايكون الا من خلال تغيير آلية التدريس والأعتماد على المراجع العلمية وتدريبهم على استخدام المواقع الألكترونية وتهيئة القاعات بالمستوى الذي يواكب التطور الإلكتروني الذي يستقطب الطلبة والابتعاد عن استخدام الملازم الدراسية ليتمكن الطالب من البحث عن المعلومة بنفسه .
ومن جهة أخرى أشار رئيس الجامعة الى حوكمة الموارد البشرية والطلابية واستخدام البرامج والتطبيقات الالكترونية والأهتمام بالموقع الإلكتروني للجامعة وتشكيلاتها في مجال البحث العلمي ونشر البحوث والترقيات العلمية فضلاً عن عمل شراكات مع القطاع الخاص وتحديث المناهج وفق متطلبات حقل العمل وبدوره وأوعز الى الجهات المختصة بمتابعة ذلك كونه المحور الأهم في إنجاح البرنامج الحكومي وبوابة الدخول في التصنيفات العالمية .

ونوقش أعضاء المجلس عدداً من القضايا المدرجة على جدول الأعمال والمقترحات المقدمة من تشكيلات الجامعة .
وتم الموافقة على إستحداث مكتب الجامعة للخدمات العلمية والاستشارية والذي من شائنه يقوم بتقديم كافة الخدمات لدوائر الدولة وشرائح المجتمع والتي تجسد سياسة التعليم التقني بصورة خاصة وتشابك الجامعات وتشكيلاتها مع المجتمع من خلال الخدمات العلمية المختلفة التي تساهم في مسيرة التنمية والبناء والإعمار للبلد اضافة الى تطوير الإمكانات العلمية والبحثية للملاكات التدريسية والتي بدورها تعمل على تعظيم موارد الجامعة .
ومن جهة أخرى تم مناقشة الأمور المتعلقة بصلاحيات الوزارة وصلاحيات مجلس الجامعة المدرجة في جدول الأعمال وأمور أخرى وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بشئنها .

وفي الختام رافق العبدلي السيد رئيس الجامعة بجولة إستطلاعية حول الأقسام العلمية والشعب والوحدات الإدارية .

شاهد أيضاً

أساتذة من الكلية التقنية المسيب ينظمون زيارة إلى إعدادية السدة لتعريف الطلبة بأقسام الكلية

نظم أساتذة من قسم تقنيات المقاومة الاحيائية في الكلية التقنية المسيب د.يوسف دخيل راشد و.د. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *