الرئيسية / الدراسات العليا / جامعة الفرات الأوسط التقنية تناقش رسالة ماجستير عن تحسين تقنيات استحصال البويضات لاناث الجاموس المحلي .

جامعة الفرات الأوسط التقنية تناقش رسالة ماجستير عن تحسين تقنيات استحصال البويضات لاناث الجاموس المحلي .

نوقشت رسالة ماجستير في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية رسالة ماجستير عن تاثير صفات المبيض وتقنيات استحصال البويضات في انتاج ونوعية البويضة لاناث الجاموس المحلي . وتهدفت الرسالة التي قدمها الطالب علي عبدالمحسن سليمان إلى بيان تأثير ابعاد المبيض والجهاز التناسلي ووجود وعدم وجود الجسم الاصفر ونوع تقنية استحصال البويضة في انتاج وجودة وتدرج البويضة في اناث الجاموس المحلي . وتناولت الرسالة اختبار مِأئة وثمانون جهاز تناسلي انثوي , ازيلت منها المبايض وصنفت إلى مجموعتين الاولى تحمل الجسم الأصفر والثانية لا تحمل الجسم الأصفر , ثم استحصلت البويضات بثلاث طرق الأولى تقنية تشريح المبيض والثانية ثقب المبيض والثالثة سحب الجريبة . فيما تم تصنيف البويضات المستحصلة حسب جودتها وعدد الطبقات وتوصلت الرسالة إلى ان تقنية تشريح المبيض هي التقنية الاسهل والأعلى كفاءه لاستحصال البويضات مقارنة مع تقنية ثقب المبيض وتقنية سحب الجريبة .

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير بالكلية التقنية المسيب تبحث تاثير طريقة التنعيم واضافة المخلفات النباتية والحيوانية في بعض الصفات الفيزيائية للتربة ونمو حاصل الذرة الصفراء

بحثت رسالة ماجستير في الكلية التقنية المسيب بجامعة الفرات الأوسط التقنية تأثير طريقة التنعيم وإضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *