الرئيسية / الاخبار / رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يتفقد الكلية التقنية والمعهد التقني في المسيب

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يتفقد الكلية التقنية والمعهد التقني في المسيب

   رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يتفقد الكلية التقنية والمعهد التقني في المسيب
مؤكداً على القيم الجوهرية وخدمةالمجتمع

play youtubePort offers

تفقد رئيس جامعة الفر ات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري صباح اليوم الخميس الموافق الثامن عشر من تموز الجاري الكلية التقنية و المعهد التقني في المسيب للإطلاع على سير العملية الإدارية والتعليمية وحضور القيادات المتقدمة لكل من الكلية التقنيه المسيب والمعهد .

وعلى هامش زيارته التفقدية عقد الزهيري إجتماعاً موسعاً مع القيادات المتقدمة في رحاب المعهد التقني المسيب ،
وأبتدأ الإجتماع بكلمة ترحيبيه لعميدي المعهد والكلية .

ومن جانبه أشار الزهيري في كلمته الى الإهتمام بمحور النشاطات العلمية والثقافية والخطة العلمية والدورات التدريبية التي تحاكي حاجة المجتمع وأن تحظى هذه النشاطات بإهتمام المسؤول ومتابعتها ميدانياً .

مؤكداً على الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات التعليم التقني في بناء المهارات وجعله قادر على الإنخراط في سوق العمل موجهاً رسالة الى الأستاذ الجامعي كونه القيمة العليا في العملية التعليمية والطالب محورها وعليه الإجتهاد في تهيئة جيل قادراً على بناء الوطن .

لافتاً الى الإهتمام بمحور جودة العملية التعليمية بمدخلاتها ومخرجاتها مشيراً الى جودة المختبرات ومحور البحث العلمي ونشر البحوث والتركيز على الأبحاث ذات الطابع التطبيقي التي تتصف به هوية التعليم التقني مشدداً على أن يكون النشر في مجلات علمية عالمية رصينة لدخول الجامعة في التصنيفات العالمية مشيراً الى أن تكون هنالك علاقات مفتوحه مع الجامعات الاجنبية في كافة المجالات .

وأشار الزهيري الى الإسراع في تطبيق تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول تطبيق البرنامج الحكومي والإسراع في وضع خطة مناسبة لتنفيذ نظام المقررات الدراسية في العام الدراسي المقبل هو التحدي الكبير الذي ينتظر المؤسسة التعليمية وضرورة إيصال فكرة وافية للطلبة عن هذا النظام .

مشدداً على الاهتمام بمحور الإرشاد التربوي الذي يعتبر مفصل مهم في كل تشكيل ودور رووساء الاقسام بهذا المجال مبيناً ان تحدد ساعات الارشاد وتوجيه الطلبة للوقوف على مشاكله ومعالجتها.
والحفاظ على البيئة الجامعية وتشجيع الطلبة على العمل التطوعي لانه يعطي للطالب والمنتسب الولاء والانتماء لمكان العمل والدراسة .

وفي الختام تم فتح باب النقاش بين الحضور في الامور العلميه والقضايا التي تخص الطلبه .
وعلى صعيد متصل زار رئيس الجامعة الشعب والوحدات وأطلع على واقع العمل الإداري فيها ثم قدم رئيس الجامعة شكره للجميع لحسن الإصغاء وحفاوة الإستقبال

شاهد أيضاً

رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية يتفقد سير الامتحانات النهائية في الكلية التقنية المسيب

تفقد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي سير الامتحانات النهائية للدراسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *