الرئيسية / الاخبار / الكلية التقنية المسيب تستمر بمناقشة مشاريع تخرج طلبتها

الكلية التقنية المسيب تستمر بمناقشة مشاريع تخرج طلبتها

استمرت الاقسام العلمية في الكلية التقنية المسيب بمناقشة مشاريع تخرج طلبتها إذ ناقش قسم تقنيات هندسة ميكانيك القدرة مشاريع تخرج طلبة المرحلة الرابعة .

أن الهدف من مناقشة مشاريع تخرج الطلبة للنظر في مدى تحقيق الطلبة للاهداف المطلوبة في المشاريع التي تم اقرارها في مطلع العام الدراسي وتقييم اداء الطلاب وقدرتهم في انجاز تلك المشاريع وقدرتهم على الاستفادة من التوجيهات التي يقدمها الأساتذة للطلبة للخروج بأفضل النتائج لمشاريع تخرجهم.

و قسم الطلبة الى مجاميع باشراف وعضوية تدريسيي القسم. استعرض الطلبة خلالها الافكار الاولية لمشاريعهم و الهدف منها والمشاكل التي يهدف المشروع لحلها او طرحها او تقليلها واستعراض خطوات الانجاز والنتائج المتحققة من تلك المشاريع . وتمحورت مشاريع تخرج طلبة المرحلة الرابعة في مجالات عديدة تضمنت تطبيق مباديء ميكانيك القدرة وهندسة الحراريات والطاقة المستدامة في المجالات المختبرية والصناعية لاغناء الجانب العملي والتطبيقي لدى الطلبة الخريجين . ومن ابرز تلك المحاور التي تضمنتها مشاريع التخرج هي تصميم بعض الأجهزة المختبرية فيما يتعلق بهندسة التبريد والتكييف وانتقال الحرارة التي تخدم طلبة المرحلة الثالثة والرابعة وكذلك استغلال الطاقة المتجددة باستخدام مواد متغيرة الاطور في الخلايا الكهروضوئية واستخدام احدث تقنيات اللحام وتصنيع قوالب سبك المواد المطاطية وكذلك دراسة تاثير استخدام المواد النانوية في الوقود على اداء محركات الاحتراق الداخلي .

حيث تعد هذه المشاريع استكمال للتطبيق العملي لطلبة المرحلة الرابعة للدروس التي درسوها خلال سنوات الدراسة وتميزت هذه المشاريع بدقة النتائج والتصميم الحديث الملائم التي تغني وتصقل الجانب التطبيقي للطلبة.

وتم قبول المشاريع لاستيفائها الشروط اللازمة .

فالف مبروك لطلبتنا وللمشرفين.

شاهد أيضاً

متابعة السيد العميد إستمرار سير الامتحانات النهائية والتقديم على الدراسات العليا

أستمرار طلبة الكلية التقنية المسيب بأداء الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023/2024 للاقسام الهندسية والزراعية وبمتابعة …